الأمانة العامة للأوقاف تشارك في معرض الشارقة الدولي للكتاب ب 20 إصدار

الأمانة العامة للأوقاف تشارك في معرض الشارقة الدولي للكتاب ب 20 إصدار
Nov 10, 2014

شاركت الأمانة العامة للأوقاف في معرض الشارقة الدولي للكتاب الذي يعد رابع أكبر معرض للكتاب في العالم ب أكثر من 20 إصداراً معظمها في المجال الوقفي بين البيع والتوزيع، وذلك إيماناً منها بأهمية القراءة وتعريفاً للناس بأهمية الوقف والدعوة إليه.
وتحرص الأمانة العامة للأوقاف على المشاركة في هذه التظاهرة الثقافية كل عام نشراً لسنة الوقف واحتفاءً بالكتاب، حيث تقوم سنوياً بطباعة أهم الكتب لأهم الباحثين الشرعيين في المجالات الوقفية، كما قامت بطباعة إصدارٍ للأطفال يحتوي مواضيع وقصص شيقة تشجع على عمل الخير وتعلي من قيم العائلة والاجتهاد.
وقد حظي جناح الامانة العامة للاوقاف بإقبال واسع من كافة شرائح المجتمع حيث رحب الجناح بطلاب وطالبات قدموا من مختلف مدارس الدولة، وبباحثين متخصصين في المجال الوقفي، وبالعديد من العائلات التي أرادت أن تستفسر عن المشاريع التي ترعاها الأمانة.
وترعى الأمانة العامة للأوقاف على هامش المعرض مسابقة إذاعية على إذاعة تلفزيون الشارقة تهدف إلى توعية الناس بالوقف والمشاريع الوقفية التي أطلقتها الأمانة لدعم التنمية المجتمعية في مختلف المجالات، حيث تعرض المسابقة يومياً على برنامج البث المباشر  بالإذاعة، وتقدم جوائز بقيمة ألف درهم لكل فائز.
وقال طالب المري مدير الأمانة العامة للأوقاف ( إن حرصنا على المشاركة السنوية في هذه التظاهرة الثقافية ينبع من إيماننا العميق بأهمية القراءة كركيزة أساسية للثقافة وبناء الإنسان والحضارات، ولطالما كانت الشارقة بقيادة سمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي –حفظه الله-سباقة إلى نشر العلم والمعرفة والإعلاء من شأن الكتاب، كما نحرص في كل مشاركة على زيادة إصداراتنا وتنويعها لتحقيق الهدف الأساسي الذي أنشأت الأمانة من أجله ألا وهو نشر سنة الوقف والدعوة إليه).