شهادة عدم ممانعة من القيام بالنظارة

الوقت اللازم للحصول على الخدمة يوم عمل
مقدم الخدمة قسم الأملاك الوقفية
الفئة المستهدفة الواقفين والنظار
تصنيف الخدمة اجرائية
لغة الخدمة العربية
للاستفسار اتصل بنا على 800 5 888

وصف الخدمة

يمكن من خلال هذه الخدمة للواقف التقدم بطلب الحصول على شهادة عدم ممانعه من تعيين ناظر اعتباري

رسوم الخدمة

مجانية

متطلبات ومستندات الخدمة

  • الصك الوقفي
  • سند ملكية العقار
  • خطاب من المحكمة بخصوص تعيين ناظر اعتباري
  • بطاقة الهوية الوطنية
  • خارطة العقار

قنوات تقديم الخدمة

  • الموقع الالكتروني للدائرة www.awqafshj.gov.ae
  • التطبيق

خطوات تقديم الخدمة عبر نظام الدائرة

  • تسجيل الدخول في نظام الدائرة باسم المستخدم وكلمة المرور
  • اختيار شاشة الخدمات واختيار الخدمة المطلوبة
  • تعبئة النموذج الإلكتروني
  • إضافة وتحميل كافة المرفقات
  • الضغط على زر إرسال
  • سيتم حفظ الطلب في صحفة الطلبات الخاصة بكم مع رقم الطلب وذلك لمتابعة الطلب
  • سيتم إرسال بريد إلكتروني تلقائي للعميل برقم الطلب

آلية العمل

  1. استلام طلب شهادة عدم ممانعة من تعيين ناظر اعتباري من قبل (الواقف / المحكمة )
  2.  إحالة الطلب لقسم الأملاك الوقفية لدراسة الطلب
  3. في حال استيفاء كافة المستندات والشروط : تقوم الدائرة بإصدار شهادة عدم ممانعة من تعيين ناظر اعتباري موجهة لمحكمة الشارقة الشرعية ويتم إرسال الشهادة عبر البريد الالكتروني لمقدم الطلب بصيغة pdf / إضافة الشهادة في حساب المستخدم/ رسالة رسمية ورقية
    في حال عدم استيفاء كافة المستندات والشروط : يتم التواصل مع مقدم الطلب بالبريد الالكتروني / إدخال ملاحظة في قائمة الطلبات في الموقع الإلكتروني والتطبيق