شهادة عدم ممانعة من اعادة إعمار

الوقت اللازم للحصول على الخدمة يوم عمل حال استيفاء المتطلبات
مقدم الخدمة قسم الأملاك الوقفية
الفئة المستهدفة النظار
تصنيف الخدمة إجرائية
لغة الخدمة العربية
للاستفسار اتصل بنا على 800 21

وصف الخدمة

يمكنك من خلال هذه الخدمة تقديم طلب للحصول على شهادة عدم ممانعة من إعادة بناء/إعمار وقف

رسوم الخدمة

مجانية

متطلبات ومستندات الخدمة

  1. الصك الوقفي
  2. سند الملكية
  3. الخارطة
  4. براءة ذمة الأرض من دائرة التسجيل العقاري
  5. تقرير الموقع من البلدية
  6. شهادة إنجاز الهدم (في حال تم هدم الوقف)
  7. الهوية الوطنية

قنوات تقديم الخدمة

  • الموقع الإلكتروني للدائرة www.awqafshj.gov.ae
  • التطبيق

خطوات تقديم الخدمة عبر نظام الدائرة

  • تسجيل الدخول في نظام الدائرة باسم المستخدم وكلمة المرور
  • اختيار شاشة الخدمات واختيار الخدمة المطلوبة
  • تعبئة النموذج الإلكتروني
  • إضافة وتحميل كافة المرفقات
  • الضغط على زر إرسال
  • سيتم حفظ الطلب في صحفة الطلبات الخاصة بكم مع رقم الطلب وذلك لمتابعة الطلب
  • سيتم إرسال بريد إلكتروني تلقائي للعميل برقم الطلب

آلية العمل

  1. استلام طلب شهادة عدم ممانعة من إعادة الإعمار
  2. إحالة الطلب لقسم الأملاك الوقفية لدراسة الطلب
  3. في حال استيفاء كافة المستندات والشروط : تقوم الدائرة بإصدار شهادة عدم ممانعة من إعادة بناء / إعمار للوقف موجهة لكل من دائرة التخطيط والمساحة والبلدية
    - يتم إرسال الشهادة عبر البريد الإلكتروني لمقدم الطلب بصيغة pdf / إضافة الشهادة في حساب المستخدم/ رسالة رسمية ورقية

    في حال عدم استيفاء كافة المستندات والشروط: يتم التواصل مع مقدم الطلب بالبريد الإلكتروني / إدخال ملاحظة في قائمة الطلبات في الموقع الإلكتروني والتطبيق